اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

كيف تختار شفاط المطبخ المناسب لمطبخك؟

شارك محتوانا

شفاط المطبخ من الأجهزة التي لا غنى عنها خصوصًا في رمضان، حيث يكثر استخدام المطبخ وإعداد الأطعمة ويكثر مع ذلك البحث عن طرق التخلص من الروائح المزعجة أثناء الطهي، وحيث أن شفاط المطبخ يساعد على التخلص من روائح الطعام؛ فإن أفضل حل لتهوية البيت في رمضان هو الحصول على شفاط المطبخ المناسب..اختاري افضل شفاط مطبخ للتخلص من روائح الطعام في رمضان بمساعدة أوان الجودة.

كيف تختار شفاط المطبخ؟

توجد عدة معايير لاختيار شفاط المطبخ المناسب، أهمها:

قوة الشفط

قوة الشفط من أهم المعايير التي يعتمد عليها اختيار شفاط المطبخ المناسب، يمكن تحديد قوة الشفط المناسبة اعتمادًا على مساحة المطبخ وتصميمه سواء كان مفتوحًا أو مغلقًا، يتم ذلك من خلال عملية حسابية بسيطة توضح لنا أدنى قوة شفط يمكن استخدامها في المكان لضمان كفاءة العمل وتهوية البيت في رمضان.

الحجم المناسب

اختيار الحجم المناسب لشفاط المطبخ من أهم العوامل التي يجب النظر إليها عند اختيار الشفاط لضمان الكفاءة والتهوية الجيدة، يمكن اتباع الإرشادات التالية لضمان اختيار الحجم المناسب:

 

شفاط مطبخ
شفاط مطبخ
  1. يجب أن يتطابق عرض شفاط المطبخ مع عرض الفرن تمامًا.
  2. ينبغي أن تكون وضعية الشفاط مريحة بين وحدات المطبخ، وترك بضع سنتيمترات بين شفاط المطبخ وأغطية الوحدات.
  3. لا بد من وجود مساحة كافية بين شفاط المطبخ وسطح الفرن في حالة فرن الكهرباء فإن الارتفاع المناسب 60 سم، بينما في حالة أفران الغاز يكون الارتفاع المناسب بين 75:65.
  4. يجب أن يكون عمق شفاط المطبخ يغطي الشعلات الخلفية والأمامية بالكامل.

سرعة الشفاط

من الضروري اختيار شفاط مطبخ بسرعات متعددة للتحكم في ضبط حركة تدفق الهواء طبقًا لاحتياجات الطبخ وتجنب الضوضاء والإزعاج دون داعي وفقًا لما يلي:

 

  1. السرعة المنخفضة

هي الأقل إزعاجًا بين السرعات وتستخدم في حالة غلي السوائل أو طهي الأطعمة البسيطة.

 

  1. السرعة المتوسطة

وهي الأكثر استخدامًا في أغلب الأحوال، توفر توازنًا مثاليًا بين كفاءة الشفط ومستوى الضوضاء، تستخدم عند طهي الأطعمة بشكل عام وتحضير الوجبات ذات الروائح الخفيفة وأثناء القلي فترة بسيطة.

 

  1. السرعة المرتفعة

السرعة الثالثة هي السرعة التي توفر أقصى أداء لقوة الشفط وتعمل بكامل طاقتها، ويعد استخدام هذه السرعة مثاليًا عند طهي الأطعمة ذات النكهة القوية أو القلي فترة طويلة.

 

مكان تركيب مراوح الشفط

يوجد نوعان من شفاطات المطبخ من حيث مكان تركيب مراوح الشفط:

النوع الأول: وهو أفضل انواع شفاطات المطابخ، له ممرات تهوية خارج المبنى موصلة بدكت إلى صندوق الشفط، والأفضل مراوح الشفط تيربو حسب طول الدكت ونقاط القوة CFM.

النوع الثاني: ليس له ممرات تهوية وإنما يعتمد على فلترة الهواء الموجود بالمطبخ فقط، يحتاج هذا النوع إلى تنظيف الفلاتر باستمرار وتغييرها كل فترة لضمان جودة الأداء.

 

الإضاءة

إضاءة منطقة تحضير الطعام أمرًا لا غنى عنه، فلا تقتصر أهمية الإضاءة في شفاطات المطابخ على اللمسة الجمالية فقط وإنما يمكن اعتبارها أحد عوامل السلامة، وتعد الإضاءة من نوع LED أفضل أنواع الإضاءات التي يمكن أن تعتمد عليها شفاطات المطابخ ما يضيف قيمة إلى ديكور المكان فضلًا عن أهمية الإضاءة لربة المنزل عند تحضير الوصفات الشهية.

خامات التصنيع

أحد الأمور التي يجب النظر إليها جيدًا عند اختيار شفاط المطبخ المناسب، حيث أنها عاملًا مهمًا لتوضيح متانة وجودة المنتج، بالإضافة إلى ذلك فإنها تؤثر على الصيانة فيما بعد، على سبيل المثال فإن الأسطح الناعمة المصنعة من استناستيل 304 هي أفضل الأنواع حيث يسهل غسلها وتنظيفها من الدهون والزيوت بالإضافة إلى الجودة العالية، إلى جانب الشكل الجمالي الذي يهم كل ربات البيوت.

 

التكلفة المادية

يوجد اختلاف كبير بين أسعار شفاطات المطابخ، يعود ذلك إلى الاختلاف في جودة الخامات وآلية العمل والعلامة التجارية، ولحسن الحظ أن أوان الجودة توفر شفاط المطبخ المناسب بأعلى كفاءة ممكنة وأجود الخامات مقابل أقل سعر للمستخدم، ما يساعد على الاستمتاع بعمر أطول وصيانة أقل.

 

العلامة التجارية والضمان

أول ما نبحث عنه عند شراء شفاط مطبخ هو علامته التجارية، حيث أنها تضمن لنا الكثير عن جودة المنتج وكفاءته في العمل والتهوية الجيدة، يجب الاهتمام بمعرفة تقييمات الأشخاص وتجاربهم حول العلامة التجارية المستخدمة للاطمئنان على جودة المنتج.

 

ختامًا أوضحنا أهم المعايير التي يجب الأخذ بها عند اختيار شفاط المطبخ، ومن الجدير بالذكر أنه عندما يتعلق الأمر باختيار شفاط المطبخ المناسب يمكنك الاعتماد على أوان الجودة في تطبيق جميع المعايير اللازمة التي تحقق الرضا للعملاء.

 


شارك محتوانا