اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟ 6 خطوات سهله لتشغيله

شارك محتوانا

الكثير من الأشخاص يعتقد أن تشغيل المكيف المركزي أمرًا صعبًا، فنرى أسئلة مثل كيف اشغل المكيف المركزي على الحار أو كيف أشغله على البارد. ولكن بالفعل التعامل مع المكيف المركزي أمر بالغ السهولة.

ولذلك سنوضح كيفية تشغيل المكيف المركزي على الحار وكيفية التعامل معه، مع بعض النصائح لتشغيله بسهولة وأمان.

كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟

كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟

علينا معرفة أن نظام التكييف المركزي يعتبر أكثر الأنظمة مثالية للأماكن من حيث عدة جوانب مختلفة. فيمتاز بسهولة الاستخدام وسهولة التنظيف وأيضًا الصيانة غير مكلفة وسهلة.

حيث يتم ضبط التكييف المركزي على وضع التدفئة باستخدام لوحة تحكم بسيطة (ثرموستات)، من خلالها يمكن تشغيل المكيف على جميع الأوضاع، وجميع أجهزة التحكم متشابهة بشكلٍ كبير بين جميع أنواع أجهزة التكييف. ولذلك سيكون من السهل التعامل مع المكيف المركزي.

خطوات تشغيل المكيف المركزي على الحار

إذا كان المكيف لا يعمل على الحار أو أنها المرة الأولى للتعامل معه، سيكون تشغيله على الحار من خلال الخطوات التالية:

  1. بداية يتم فتح التكييف بالضغط على زر التشغيل (On).
  2. الضغط على زر (Mode) لاختيار الوضع المناسب لدرجة الحرارة وقت التشغيل.
  3. وحتى يتم تشغيل المكيف المركزي على الحار يتم اختيار وضع (Heat)، ويظهر هذا الوضع بأيقونة “الشمس”، بالضغط عليها يبدأ المكيف في إخراج الهواء الدافئ.
  4. يمكن اختيار الضبط التلقائي وهو نظام يحدد درجة الحرارة داخل الغرفة، ومن ثم يرفع درجة الحرارة حتى تصل للتدفئة المثالية.
  5. أو يمكن التحكم في درجة الحرارة يدويًا بالضغط على الأسهم إلى أعلى وإلى أسفل حسب الحاجة.
  6. بعد مرور دقيقة على الأكثر سيبدأ الهواء الساخن في الخروج من المكيف.

بهذا نكون قد وضحنا كيفية تشغيل المكيف المركزي على الحار مع ضبطه لدرجة الحرارة المناسبة. سيبدأ الهواء الساخن في الخروج تدريجيًا حتى يصل للدرجة المحددة. وعند انخفاض درجة الحرارة مرة أخرى يعود المكيف تلقائيًا للدرجة التي تم ضبطه عليها.

نصائح عند تشغيل المكيف على الحار

عندما يتسائل أشخاص  عن ” كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟” فسيكونون بطبيعة الحال غير خبراء في التعامل مع المكيف.

ولذلك سنوضح عدد من النصائح التي يمكن اتباعها في التعامل مع المكيف بشكلٍ عام، لتفادي مشكلات قد تحدث بسبب سوء الاستخدام.

ومن أهم النصائح ما يلي:

  • من الضروري معرفة أن الدرجة المثالية للتدفئة في الشتاء ما بين 20-22 درجة مئوية، وهي الدرجة الطبيعية التي يشعر معها الإنسان بالدفء.
  • أقل من هذه الدرجة مع الأجواء البادرة قد تضعف من عمل المكيف على المدى الطويل.
  • يفضل عدم ضبط المكيف على أكثر من 26 درجة مئوية، فهذا يزيد من استهلاك الكهرباء، وتقلل من العمر الافتراضي للوحدة الخارجية للمكيف.

يتضح مما سبق أن التعامل مع المكيف المركزي أمر بالغ السهولة، سواء كنت ترغب في تشغيل المكيف المركزي على الحار أو البارد لن يكون هناك مشكلة في ذلك، خاصة أن معظم شركات التكييف مثل أوان الجودة للتكييف توضح كيفية التعامل من خلال كتالوج التشغيل.

كما أن بعض شركات التكييف توفر برامج للهاتف، تساعد على التحكم في المكيف ودرجة الحرارة من خلال البرنامج، وأيضًا إيقاف التشغيل عند نسيان المكيف وهو يعمل.

اضرار تشغيل المكيف المركزي على الحار

هنا تعرفنا على الإجابة عن ” كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟” ولكن في الوقت نفسه يجب معرفة كيفية تفادي أي أضرار لذلك.

فكما توجد الكثير من المميزات لتشغيل المكيف على الحار فهناك أيضًا اضرار تشغيل المكيف على الساخن لفترات طويلة خاصة في الأماكن المغلقة.

ولتفادي الأضرار يجب القيام بما يلي:

  • اختيار درجة تبريد المكيف المركزي لتقل درجة التدفئة درجتين أو ثلاثة درجات بحيث تصبح الأجواء أقل حرارة.
  • غلق المكيف وتهوية الغرفة.
  • عدم الخروج للخارج قبل التأكد من وصول الحرارة لدرجة معتدلة.

هذا يساعد على تفادي المشكلات الناتجة عن الخروج المفاجئ من مكان ساخن لمكان بارد. وبهذا لمن يتساءل عن ” كيف اشغل المكيف المركزي على الحار ؟” أصبح بإمكانه تشغيل المكيف المركزي على الحار دون خوف من الأضرار الجانبية لذلك.

اقرأ أيضًا:


شارك محتوانا