اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت؟ 3 طرق بديلة لتشغيل المكيف

شارك محتوانا

كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟ هل لديك تكييف مركزي ولا تعرف كيفية التعامل معه بدون ريموت؟

في هذا المقالة سنوضح كيفية تشغيل المكيف المركزي بدون ريموت مع توضيح آلية عمله وفكرة التكييف المركزي بشكلٍ عام

كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟

 اشغل المكيف المركزي بدون ريموت

يعتبر المكيف المركزي من أكثر الأنظمة المثالية لتدفئة وتبريد الأماكن الواسعة أو الأبنية ذات الطوابق المتعددة.

ويتم ضبط التكييف المركزي من خلال اللوحة الخاصة بجهاز التكييف (ثرموستات) للتحكم بنظام التكييف المركزي. وعلى الرغم من أن التكييف المركزي يغطي مساحات واسعة ولكن كل غرفة مستقلة بذاتها.

فلكل غرفة لوحة تحكم خاصة بها، وتشترك أنواع الثرموستات المختلفة في العديد من الإعدادات المتشابهة.

وهذا يعنى الإجابة بنعم لسؤال كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟ فنحن نستطيع التحكم به من خلال جهاز التحكم (ثرموستات) الذي يتواجد عادة بشكل ثابت على الجدران بجوار أزرار الكهرباء أو الجدران القريبة من الأبواب. هذا الجهاز له عدة أشكال مختلفة حسب الشركة المصنعة، ولكن جميع الأشكال تتبع نفس طريقة ضبط التكييف، وهي لا تختلف عن طريقة ضبط مكيف الأسبيلت بشيء فلها نفس الخيارات والإعدادات أيضًا.

تشغيل مكيف الأسبيلت (Split) بدون جهاز التحكم

في الإجابة عن سؤال كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟ أوضحنا أنه يمكن بالفعل تشغيل المكيف المركزي بدون ريموت، ولكن هل هذا يناسب المكيف اسبليت؟

علينا معرفة أنه تم تصميم معظم أجهزة التكييف لتبدو بمظهر جميل ولائق، بحيث لا تظهر أي أزرار خارجية على الوحدة الداخلية للجهاز. وعلى الرغم من ذلك فإن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة لم تتجاهل إضافة زر أعادة التشغيل داخل الوحدة الداخلية للمكيف حيث يعتبر ضياع جهاز التحكم (ريموت) مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين، وقد يبدو لك بأن تشغيل المكيف بدون جهاز التحكم غير ممكن ولكن هناك زر إعادة تشغيل (Power) في جهاز المكيف وهو يعتبر زر طوارئ بإمكانك استخدام هذا الزر لتشغيل المكيف وقد يختلف من جهاز إلى جهاز تبعًا لطرازه والشركة المصنعة له، وقد تجده عادة بجوار الشاشة الخاصة بالمكيف أو أسفلها، وقد تجده على أحد جانبي المكيف.

تشغيل مكيف اسبليت بدون ريموت

وعندما يتم تشغيل المكيف بدون ريموت فإنه يعمل على الوضع التلقائي (Auto)، سواء كان للتبريد أو التسخين. فالوضع يدرس مستوى حرارة الغرفة باستخدام الحساسات الحرارية، ومن ثم استشعار درجة الحرارة في الحيز المكيف.

وعند استشعار ارتفاع في درجة الحرارة فالوضع التلقائي يعمل على التبريد لخفض درجة الحرارة. أما إذا جاءت نتيجة الاستشعار انخفاض في درجة الحرارة، فإن الوضع التلقائي يعمل على رفع درجة الحرارة بالتدفئة حتى يصل للدرجة المناسبة.

التحكم في أجهزة التكييف من خلال الهاتف

أيضًا هناك حل آخر للإجابة عن كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟ وهو من خلال الاعتماد على الهاتف. وهذا الحل من أكثر الحلول السريعة والسهلة، والبديلة عن التحكم اليدوي في المكيفات.

فمع التطور التكنولوجي الفائق للهواتف الذكية، أصبح بالإمكان التحكم في التكييف المركزي من خلال الهاتف. وذلك من خلال تطبيقات خاصة للهواتف التي تدعم مستشعر أشعة تحت الحمراء، فهي تساعد على التحكم في جميع الأجهزة عن بعد، من خلال تحميل التطبيقات التي تدعم التحكم.

ففي حالة ” كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟” سيكون هناك حلًا مميزًا وهو إضافة تطبيق تشغيل مكيف عبر الهاتف. ومن خلاله سيكون بالإمكان التحكم في المكيف من داخل المكان وخارجه أيضًا.

بتثبيت أحد التطبيقات المتخصصة في التحكم في الأجهزة عن بعد يجعل من هاتفك بديلًا عن جهاز التحكم الرئيسي. فهو أداة تؤدي إلى توفير الوقت عند فقدان وحدة التحكم أو نفاذ البطارية أو التعطل المفاجئ. حيث يمكنك من خلالها التحكم بشكل كامل وبديل عن وحدة التحكم الرئيسية وتستطيع على سبيل المثال ضبط درجة حرارة المكيف والتبديل بين الأوضاع المختلفة.

كانت هذه إجابة توضيحية لأهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لمن يتسائل عن ” كيف اشغل المكيف المركزي بدون ريموت ؟”. إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى يمكنكم التواصل مباشرة مع فريق الدعم الفني في شركة أوان للتكييف. وهي واحدة من افضل شركات التكييف المركزي بالرياض.

اقرأ أيضًا: 


شارك محتوانا