اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

كل ما تريد معرفته عن أنواع شفاطات المطابخ

شارك محتوانا

البحث عن شفاط مطبخ لتهوية البيت في رمضان من الأولويات التي تشغل بال الكثيرين، إذ إن شفاط المطبخ يساعد في التخلص من روائح الطعام والغازات التي تصدر أثناء الطهي والتي قد تكون ضارة بالصحة في كثير من الأوقات، يوجد أنواع متعددة من شفاطات المطابخ تختلف تبعًا للحجم والتصميم والمميزات، وعلى الرغم من أن اختلاف الأنواع يتيح للمستخدمين اختيار المناسب لهم إلا أنه قد يصعب على ربة المنزل الاختيار من بين الأنواع المختلفة، أوان الجودة هنا لمساعدتك في معرفة أنواع شفاطات المطابخ ومميزات كل نوع.. اختاري أفضل شفاط مطبخ للتخلص من روائح الطعام في رمضان من خلال هذه المقالة.

كيف تختار شفاط مطبخ

أنواع شفاطات المطابخ

يتوافر العديد من أنواع شفاطات المطابخ التي تختلف في الحجم والتصميم والقدرة على التهوية، فيما يلي أنواع شفاطات المطابخ ومميزات كل منها وكيفية عملها: 

شفاطات المطابخ المثبتة على الحائط

تعد شفاطات المطابخ المثبتة على الحائط من أكثر الأنواع شيوعًا في الاستخدام ومن أفضل أنواع شفاطات المطابخ، يتوافر بأحجام وأشكال مختلفة تتفاوت قدرتها في التهوية.

يتم تثبيت هذا النوع من الشفاطات على الحائط فوق فرن الغاز أو الكهرباء حسب القياسات المعتمدة، حيث يعمل على سحب الأبخرة والدخان والروائح المتولدة أثناء الطهي وتصريفها إلى خارج المنزل. من خلال مروحة تعمل على سحب الهواء، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الشفاطات يحتوي على فلاتر لتنقية الهواء والتخلص من الدهون والروائح.

صمم هذا النوع من الشفاطات ليلائم جميع أشكال ومساحات المطابخ، ويمكن تركيبه بشكل مستقل أو ضمن وحدات المطبخ.

من الضروري الاهتمام بالصيانة الدورية للشفاط المثبت على الحائط وتنظيف الفلاتر باستمرار للحفاظ على التهوية الجيدة.

شفاطات مطابخ بجزيرة

شفاط المطبخ بجزيرة هو نوع آخر من الشفاطات التي يتم تركيبها فوق فرن الغاز أو الكهرباء، في المطابخ التي تحتوي على جزيرة في وسطها الفرن.

يعتمد هذا النوع من الشفاطات في تهوية المطبخ على سحب الهواء الساخن والغازات والدخان والتخلص منهم من خلال الدكت إلى خارج المنزل.

يتميز شفاط المطبخ بجزيرة بتصميم أنيق ومميز يضيف لمسة جمالية على ديكور المكان، وعلاوة على ذلك يمكن استخدامه في أغراض الإضاءة داخل المطبخ في المنطقة المحيطة بالفرن، حيث أن بعضًا من أنواعه تحتوي على إضاءة مدمجة بجودة عالية.

يجب الاهتمام بتنظيف الشفاط جيدًا وبالصيانة الدورية في مواعيدها وتنظيف الفلاتر للحفاظ على مستوى كفاءة الشفاط أثناء العمل.

شفاطات مطابخ بزاوية

يتم تثبيت شفاط المطبخ بزاوية فوق أسطح فرن الغاز أو الكهرباء الموجود في زاوية المطبخ.

يتميز هذا النوع بتصميمه المميز الذي يجعله ملائمًا للمساحات الضيقة والمطابخ الصغيرة، حيث يمكن الاستفادة من المساحة وتركيبه في الزوايا الذي يصعب الوصول إليه من المطبخ حيث يتم تركيبه في ملتقى ضلعين في ركن المطبخ.

شفاطات المطابخ بزاوية لها ممرات تهوية خارج المبنى موصلة بدكت إلى صندوق الشفط، للتخلص من الهواء الساخن والدخان ما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة المكان وتنقية الهواء. 

تتوفر شفاطات  بزوايا بأحجام وأشكال وقدرات مختلفة لتناسب جميع المطابخ والمساحات.

توجد أنواع من شفاط المطبخ بجزيرة مزودة بإضاءات يمكن استخدامها للإنارة في منطقة الطهي.

تنظيف الفلاتر: يجب الاهتمام بتنظيف الفلاتر بين كل فترة وأخرى من الزيوت العالقة باستخدام فوط أو قطعة قماش من المايكروفايبر.

شفاطات المطابخ المدمجة أو المخفية

يتميز شفاط المطبخ المدمج أو المخفي بتصميمه العصري والحديث الذي يتيح له الدمج بشكل مثالي في تصميم المطبخ دون الحاجة إلى التخلي عن مساحة كبيرة من المطبخ، وتعد السمة المميزة للشفاطات المدمجة أو المخفية هي التصميمات المبتكرة حيث يمكن تركيبه داخل الوحدات أو الجدران أو الأسقف ولا يظهر بشكل واضح وبالتالي لا يؤثر على ديكور المكان وتجانسه.

تعتمد التهوية في شفاط المطبخ المدمج على التخلص من الغازات الضاره وروائح الطهي وتصريفها خارج المنزل من خلال الدكت.

يمكن التحكم في سرعة الشفاط والإضاءة عن طريق أزرار مدمجة في الجزء السفلي من الشفاط.

من المهم تنظيف الشفاط من عوالق الزيوت باستمرار.

 

في الختام، قدمنا ملخصًا عن أنواع شفاطات المطابخ، إذا كنت في حيرة من أمرك حول اختيار النوع المناسب يمكنك التواصل مع أوان الجودة الخبراء في شفاطات المطابخ، وأنواعها المختلفة لمساعدتك في اختيار النوع المناسب.

 


شارك محتوانا