اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

تعلم طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد في 6 خطوات فقط

شارك محتوانا

إذا كنت تتساءل عن طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد فخلال هذه السطور سنوضح بالخطوات ما ينبغي عليك فعله.

فـ طريقة ضبط المكيف المركزي بشكل عام بسيطة، ويمكن التحكم من كل غرفة يصلها المكيف على حِدة. وهذه بالتحديد من أهم مميزات المكيف المركزي ومن أهم الأسباب وراء اعتماده لتبريد وتدفئة الأماكن بدلًا من أجهزة التكييف صغيرة الحجم. ولذلك ينصح المهندسين في شركة أوان للتكييف باعتماد التكييف المركزي للأماكن كبيرة المساحة، أو الأبنية ذات الطوابق المتعددة.

طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد

طريقة ضبط المكيف المركزي

بفضل كفاءة نظام التكييف المركزي فإنه بالفعل من أكثر الأنظمة المثالية للتبريد في الأماكن الحارة، خاصة تلك الأماكن التي ترتفع في درجة الحرارة والرطوبة في نفس الوقت.

ويمكن التحكم في ضبط المكيف المركزي على البارد من خلال اتباع الإرشادات الخاصة بالتشغيل، من خلال لوحة خاصة “ثرموستات” وهي اللوحة الخاصة بالتحكم في التشغيل والغلق.

وعلى الرغم من أن التكييف المركزي يصل إلى جميع الغرف أو الأماكن المتصلة به، إلا أن لكل غرفة جهاز تحكم مستقل. فعند تغيير درجة حرارة إحدى الغرف، فإن بقية الغرف لا تتأثر أو تتفاعل مع تلك التغييرات.

خطوات ضبط المكيف المركزي على البارد

للتعامل مع لوحة التحكم للمكيف المركزي سيكون الأمر من خلال اتباع بعض الخطوات.

  1. الضغط على زر (On/Off) لبدء تشغيل الجهاز.
  2. الضغط على زر (Mode) للبدء باختيار الوضع المناسب لدرجة الحرارة بالغرفة، والأيقونة الخاصة به تحمل حرف “m”.
  3. باعتبار أن الغرض من السؤال هنا معرفة طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد فهنا يتم الضغط على زر (Cool)، والذي يرمز لوضع التبريد.
  4. بمجرد الضغط عليه تظهر أيقونة على لوحة التحكم عبارة عن شكل ندفة ثلج، وهنا تأكيد لبدء التشغيل على البارد.
  5. من خلال الأسهم الصاعدة لأعلى والهابطة لأسفل يمكن تغيير درجة الحرارة برفعها أو خفضها.
  6. بعد اتمام الخطوات سيكون هناك نحو 60 ثانية للوصول لدرجة الحرارة المرغوب بها.

باتباع هذه الخطوات سيعمل المكيف المركزي من نفسه حتى يصل بدرجة الحرارة إلى الدرجة التي تم اختيارها، وإذا انخفضت درجة الحرارة المحيطة فإن المكيف تلقائيًا سيعود للدرجة التلقائية المضبط عليها مسبقًا.

خطوات ضبط المكيف المركزي على البارد

نصائح للتعامل مع المكيف بحذر

هناك الكثير من الأمور التي قد تتسبب في تلف التكييف المركزي، أو على الأقل التأثير على عمره الافتراضي، هذه الأمور تحدث نتيجة الاستخدام السيء، ولذلك يجب التعامل معه بحذر.

من الأمور التي يجب تجنبها على سبيل المثال:

  • في فصل الصيف عند ضبط التكييف المركزي على البارد يجب أن تتراوح درجته ما بين 22 إلى 24 درجة مئوية. فهي درجة مثالية للجسم ليعادل ما بين درجة حرارة جسمه المرتفعة والهواء البارد الخارج من المكيف.
  • عند خفض درجة المكيف إلى ما يقرب من 28 درجة مئوية أو أقل فإن الوحدة الخارجية تبدأ بالعمل بكل طاقتها، وبالتالي ارتفاع استهلاك الكهرباء دون فائدة.
  • عند ضبط حرارة المكيف في مستوى أقل من 18 درجة فإن ذلك يضمن استهلاك أقل للكهرباء، والمحافظة على مكونات المكيف المركزي لفترة أطول.

من خلال ما سبق وضحنا طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد ولكن في حالة عدم استجابة المكيف أو عدم استجابة لوحة التحكم سيكون من الأفضل التواصل مع خدمة الدعم الفني لشركة التكييف.

اقرأ أيضًا:


شارك محتوانا