اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

خصائص الستناستيل واستخداماته (الفولاذ المقاوم للصدأ)

شارك محتوانا

أصبح الستناستيل جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، إذ يدخل في العديد من الصناعات عالية الجودة. ذلك نظرا لما يتميز به من خصائص فريدة تجعله يتفوق على غيره من المعادن في مجال الصناعة. فخصائصه المقاومة للصدأ  وقابلية إعادة التدوير بنسبة 100٪، ومقاومة التآكل، والكفاءة الميكانيكية، وسهولة الصيانة، تجعله المادة المثالية لجميع أنواع الصناعات. 

 

لماذا تستخدم اوان الجودة الستناستيل في تطبيقاتها ؟

 

تحرص اوان الجودة على استخدام الستناستيل (الفولاذ المقاوم للصدأ) في الصناعات التي تنتجها، مثل شفاطات المطابخ وغيرها، نظرا لما يتميز به الستناستيل من المزايا التي تتضمن ما يلي:

 

1-مقاومة التآكل: يعد الستناستيل الذي يحتوي على نسبة كروم أكثر من 10.5%، بالإضافة إلى عناصر أخرى مختلفة بكميات أقل، معدن غير قابل للصدأ. فمن خلال اتحاد الكروم مع الأكسجين تتشكل طبقة رقيقة ومختومة وثابتة من أكسيد الكروم ( ما يسمى بالطبقة السلبية). هذه الطبقة السلبية هي المسؤولة عن مقاومة الصدأ. ونظرًا لمقاومته للتآكل، فإنه المعدن المثالي للاستخدام في الصناعات التي تتطلب كفاءة وجودة عالية. كما أنه المادة المثالية للاستخدام في البيئات الرطبة مثل المطابخ. إذ إنه يتحمل التعرض المستمر للماء والبخار والمواد الكيميائية المنزلية المستخدمة في التنظيف دون أن يتأثر بشكل كبير. على عكس الألومنيوم الذي يتعرض للثقب بسبب ضعف الطبقة الخارجية.

 

2- تعزيز الصحة العامة: لا يتفاعل الستناستيل مع العناصر الأخرى الموجودة في الطعام، بالتالي فإنه لا يسبب أي أضرار على الصحة العامة.

 

3-النظافة: الستناستيل غير مسامي، ما يعني أنه لا يسمح بتراكم البقع والرواسب والجراثيم على سطحه. هذا يجعله سهل التنظيف ويجعل من السهل الحفاظ على المستويات العالية من النظافة والصحة في المطابخ والصناعات الأخرى.

 

4-القوة والمتانة: إن ستناستيل هو مادة قوية ومتينة، يمكنه تحمل الاستخدامات الشاقة والتعرض للصدمات والخدوش  بشكل جيد. ما يعني أن المنتجات المصنوعة من ستناستيل، مثل شفاطات المطابخ،أو الطاولات في المطاعم ستكون طويلة الأمد ومستدامة بنفس الكفاءة لفترة طويلة.

 

5-الجاذبية والشكل الجمالي: يمنح ستناستيل المنتجات مظهرًا عصريًا وأنيقًا. إنه يضيف لمسة من الجاذبية والجمال والفخامة للمطابخ والمساحات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر ستناستيل بمجموعة واسعة من الألوان والتشطيبات، لذلك فأنه يتيح للمصممين الاختيار المناسب الذي يلائم الديكور والتصميم العام للمكان.

 

6- قابلية إعادة التدوير:  يعد استخدام الستناستيل مفيد للبيئة بشكل جيد، فإنه من المعادن القابلة لإعادة التدوير وبالتالي لا يسبب أي آثار سلبية على البيئة. ومن المثير للإعجاب أن صفاته لا تتدهور بمجرد إعادة التدوير، ما يسمح بإعادة استخدامه بشكل مستمر بنفس الكفاءة.

 

بصفة عامة، استخدام الستناستيل في صناعة شفاطات المطابخ وغيرها من المنتجات الأخرى يعزز الجودة والمتانة والنظافة والصحة، ما يوفر للعملاء تجربة استخدام مريحة وموثوقة.

أهم استخدامات الستناستيل

 

يدخل الستناستيل في العديد من الصناعات، منها:

الصناعات الغذائية

يعد الفولاذ المقاوم للصدأ خيارا مثاليا لتصنيع الأدوات المستخدمة في الصناعات الغذائية  مثل: طاولات المطاعم وأجهزة تصنيع الطعام وأحواض غسيل المطاعم ودواليب حفظ الطعام وأدوات المطبخ وأدوات المائدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأدوات مثل السكاكين مصنوعة من الستناستيل المقاوم للصدأ. وتكمن أهمية استعمال الستناستيل في الصناعات في كونه لا يتفاعل مع المواد الغذائية والأطعمة وبالتالي يحافظ على نكهة الطعام ومذاقه ورائحته دون أي تغيير. كما انه يضمن عدم حدوث أي تفاعلات كيميائية مع الأطعمة وهو أمر ضروري لتعزيز الصحة. لذلك يجب الإشادة بدور اوان الجودة في حرصهم على تصنيع طاولات المطاعم واحواض غسيل الطعام  ودواليب حفظ الطعام من اجود أنواع الستناستيل.

الأجهزة الكهربائية

نظرا لما يتمتع به الستناستيل من القوة والمتانة فإنه المعدن الأمثل للاستخدام في الأجهزة الكهربائية خاصة التي تستخدم بشكل يومي مثل الغسالات وشفاطات المطابخ. لضمان استمرار الأداء بنفس الكفاءة وعدم تأثره بمرور الوقت.

الصناعات الأخرى

يمكننا رؤية الستناستيل في العديد من الصناعات حولنا مثل:

  • النقل وصناعة السيارات.
  • البناء والبنية التحتية.
  • التكنولوجيا الطبية.
  • توليد الطاقة.

كعادة اوان الجودة يهتم الخبراء العاملون بها باستخدام أجود أنواع الخامات في عملية الصناعة، لذلك تعتمد على الستناستيل المقاوم للصدأ في تصنيع شفاطات المطابخ وطاولات المطاعم وأيضا دواليب حفظ الطعام والأحواض وهو ما يضمن الحفاظ على الكفاءة إلى جانب تعزيز الصحة العامة والحفاظ على البيئة.


شارك محتوانا