اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

أهمية وجود شفاط المطبخ في المنزل

شارك محتوانا

يعد شفاط المطبخ (Kitchen hood) أحد أهم الأجهزة في منزلك، إذ إن وجود شفاط المطبخ يضمن الحصول على هواء نقي وتجنب الملوثات والغازات الضارة الصادرة أثناء الطهي، بالإضافة إلى التخلص من روائح الطعام والحفاظ على نظافة المطبخ ومنع تراكم الأبخرة على وحدات المطبخ أو انتشارها في باقي أجزاء الشقة، نسلط الضوء في هذه المقالة على أهمية وجود شفاط المطبخ في المنزل ودوره في التهوية، كما توضح أوان الجودة مميزات استخدام الشفاط التصنيع الوطني على الجاهز.

 

كيف تختار شفاط مطبخ

أهمية تركيب شفاط مطبخ

على الرغم من إغفال الكثير من الأشخاص لأهمية شفاط المطبخ إلا أنه يعد من الأجهزة الأساسية التي لابد من الحرص على تواجدها بالمنزل، إذا لم يكن لديك شفاط مطبخ توصي أوان الجودة بشدة بتركيبه وستلاحظ الفارق بنفسك سواء على الصحة العامة لأفراد الأسرة أو في نظافة المطبخ وتوفير جو مريح للاستمتاع بالطهي وتناول الطعام، إليك أهم فوائد شفاط المطبخ:

 

 التخلص من الغازات الضارة

ربما تكون أهم وظيفة لشفاط المطبخ هي إزالة الملوثات والغازات السامة بما فيها من غاز أول أكسيد الكربون السام الذي يتطاير في الهواء ويسبب العديد من الأضرار لأفراد الأسرة وحتى للنباتات المزروعة داخل المنزل، فمجرد تشغيل الشفاط يتم ترشيح الهواء ونقل الأدخنة إلى خارج المنزل، ما يوفر بيئة صحية.

 

التهوية الجيدة وإزالة الحرارة الزائدة

تعاني السيدات من الإجهاد والتعرق أثناء الطهي بسبب الحرارة الناتجة من تشغيل الموقد، يساعد تركيب شفاط مطبخ على التهوية الجيدة ومنع تصادم الهواء بوجهك وامتصاص الحرارة الزائدة، لتتمكني من التركيز في الوصفات والطهي في جو معتدل وبيئة مريحة.

 

التخلص من روائح الطعام

من المعروف أن عملية الطهي تصدر عنها روائح قد تكون مزعجة في بعض الأحيان بسبب القلي أو شواء اللحوم أو الأسماك، قد تظل تلك الروائح عالقة في جميع أرجاء المنزل وتظل لفترة طويلة في الأثاث والستائر، وغير ذلك من الأسطح الناعمة والمفروشات، يساعد توافر شفاط التهوية على التخلص من الروائح لتستمتعي بجو مريح ورائحة منعشة.

 

الحفاظ على الممتلكات

من أهم فوائد تركيب شفاط مطبخ دوره في الحفاظ على وحدات المطبخ والخزانات من تراكم البخار إذ إن تراكم البخار يتسبب في إفساد الأثاث بالإضافة إلى احتمالية تشقق الجدران والسقف بسبب زيادة نسبة الرطوبة في أوقات الطهي.

 

إضافة أنيقة إلى ديكور المطبخ

تأتي شفاطات المطابخ بالعديد من التصميمات المتنوعة التي تلائم جميع الأذواق والمطابخ، إذ يمكن مزج شفاط المطبخ مع ديكور المطبخ لإبرازه كتحفة فنية رائعة، علاوة على ذلك يتوافر في بعض الشفاطات إضاءات إضافية تفيد ربة الأسرة حيث أنها تكون موجهة على الموقد مباشرة لتساعدها في تحضير الطعام بشكل أوضح، كما تساعد الإضاءة على تسهيل عملية التنظيف ورؤية الأوساخ التي يصعب رؤيتها بالإضاءة العادية.

 

الحفاظ على نظافة المطبخ

يساعد تركيب شفاط مطبخ على منع تراكم الطبقات الدهنية من الأبخرة على سطح المطبخ والأجهزة وبالتالي منع نمو البكتريا والتعفن في المساحات التي يصعب الوصول إليها، الأمر الذي يساعد على تقليل الوقت اللازم للتنظيف إلى النصف ما يوفر الوقت والمجهود وكذلك المال، بالإضافة إلى زيادة عمر الأجهزة بحمايتها من أضرار الأبخرة التي تؤثر في كفاءتها.

 

دور شفاط المطبخ في التهوية

مع تعدد فوائد تركيب شفاط مطبخ يبقى الدور الأساسي لشفاطات المطابخ في التهوية الجيدة إذ إنها في الأساس مروحة محاطة بجوانب ثابتة.

يبدأ شفاط المطبخ عمله على الفور في التخلص من الروائح والأدخنة والغازات والحرارة الزائدة.

بعض الشفاطات تحتوي على نظام ترشيح لتنقية الهواء وإعادة تدويره مرة أخرى بينما البعض الآخر يعمل على التخلص من الهواء الملوث وحمله خارج المنازل عبر مجاري التهوية.

 

أفضل شفاط مطبخ

عند الحديث عن أفضل شفاط مطبخ لابد من التنويه عن مميزات التصنيع المحلي ولماذا تفضل استخدام الشفاط التصنيع الوطني على الجاهز؟ تكمن إجابة التساؤل في تجارب العملاء الذين أشادوا بجودة شفاطات التصنيع المحلي من أوان الجودة وكفاءة أدائها مقارنة بالشفاطات الجاهزة، بالإضافة إلى سهولة توافر قطع الغيار والصيانة وقلة التكاليف، الأمر الذي يجعلها الخيار الأول أمامك عندما تفكر في تركيب شفاط مطبخ.

 

يعد شفاط المطبخ من أهم الأجهزة الموجودة داخل مطبخك، تنصح أوان الجودة بضرورة تركيب شفاط مطبخ إذ إن له دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة العامة لجميع أفراد الأسرة وخصوصًا مرضى الربو والحساسية، بالإضافة إلى دوره في التهوية الجيدة والتخلص من روائح الطهي المزعجة والأبخرة والحرارة الزائدة، ما يساعد في الحفاظ على نظافة المطبخ وزيادة عمر الأجهزة.


شارك محتوانا