اوان الجودة

أفضل شفاطات وتهوية وأعمال الدكت في المملكة

انواع مراوح التهوية التي تحتاجها المشاغل النسائية؟

شارك محتوانا

أنظمة تهوية مراوح التهوية للمشاغل النسائية، قد يكون خيار الذهاب إلى المشاغل النسائية رائعًا للعناية بالشعر والجسم، لكن لسوء الحظ يتعرض كلًا من العاملين والعملاء داخل المشاغل النسائية للأبخرة الناتجة من استخدام المواد الكيميائية المستخدمة للعناية بالشعر أو البشرة أو الأظافر مثل: الفورمالدهيد والطولوين، التي يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية طويلة الأجل مثل: تهيج أغشية العينين والأنف والتهاب الرئتين، أو إحساس بالحرقان والحكة، وقد يتفاقم الأمر سوءًا ليصل إلى نوبات ربو جميعها علامات تحذير تدعو لتقليل التعرض للأبخرة قبل حدوث خطر جسيم. إليك في هذه المقالة نصائح أوان الجودة لأفضل أنواع التهوية الخاصة بمشاغل نسائية وما أفضل أنظمة التهوية؟ وكيفية تركيب تهوية مناسبة من أجل الحفاظ على سلامة العملاء والعاملين بالمكان.

أفضل أنواع مرواوح التهوية بالمشاغل النسائية

يجب الحرص على التهوية الجيدة داخل المشاغل النسائية، إذ إن من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن التهوية ضرورية فقط للتحكم في الروائح داخل المشاغل النسائية بينما في الواقع يجب استخدام التهوية المناسبة للتحكم في الأبخرة فعدم وجود روائح لا يعني بالضرورة عدم وجود ضرر، إذ إن هناك الكثير من المواد الكيميائية التي تسبب أضرارًا جسيمة للصحة وتنتج من استخدام المواد التجميلية ومع ذلك ليس لها رائحة تذكر، لذا فإن المراوح الكهربائية العادية غير كافية للتهوية داخل مشاغل نسائية، إنها فقط تعمل على تقليل الضرر وليس التخلص النهائي منه، تنصح أوان الجودة بتركيب شفاطات تهوية مناسبة واستخدام أنظمة التهوية التي تساعد على تنقية الهواء لإزالة الملوثات تمامًا.

 

تركيب التهوية بالمشاغل النسائية

حيث أن راحة العملاء وسلامتهم هو الهدف الذي يسعى إليه الخبراء في أوان الجودة، لذا ننصح بتركيب شفاطات محلية مناسبة لإزالة الملوثات والتخلص من الأدخنة قبل أن تصل إلى الهواء الذي نتنفسه، يجب تصميم وتنفيذ أنظمة التهوية باحترافية وخبرة، ويفضل أن تكون قريبة قدر الإمكان من مصدر الانبعاثات مع مراعاة عدم تعرج الدكت أثناء التركيب، يمكن تركيب التهوية على الحوائط أو السقف.

 

أفضل أنظمة تهوية داخل مشاغل نسائية

أفضل أنظمة تهوية يمكن تركيبها داخل مشاغل نسائية هي أنظمة التهوية التي تحتوي على مرشحات لتنقية الهواء من الأدخنة الضارة وجزيئات الغبار الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة، فيما يلي أهم المتطلبات للحصول على أفضل أنظمة التهوية داخل المشاغل النسائية:

 

تقييم أبعاد المشغل النسائي

في البداية يجب تحديد مساحة المشغل النسائي، واختيار نظام التهوية الكاملة للمساحة بما في ذلك ارتفاع السقف، تنصح أوان الجودة باختيار عدة وحدات للتهوية افضل من وحدة واحدة في الكفاءة، كما أن نظام التهوية الخارجي هو الأفضل.

 

اختيار المكان المناسب للتركيب

قبل اختيار النظام الذي يعمل بشكل أفضل داخل المشغل النسائي لا بد أولًا من تقييم الموضع المناسب لتركيب التهوية وإعداد مخطط كامل، مع مراعاة عدم إفساد ديكور المكان والحرص على أن يغطي ديكور الشفاط الدكت (وحدة تصريف الهواء).

 

اختيار النوع المناسب

فيما يلي أهم نصائح اوان الجودة لاختيار التهوية المناسبة للتركيب في مشاغل نسائية:

  • اختيار شفاط بقوة شفط مناسبة لضمان فعاليته في شفط الأدخنة والمواد الكيميائية ويختلف ذلك باختلاف مساحة المكان.
  • اختيار شفاط بجهاز طرد خارجي لتجنب الإزعاج الذي تسببه أجهزة الشفط الداخلية التي تسبب انبعاث الكثير من الضوضاء ما يؤدي إلى عدم راحة للعملاء.
  • استخدام جريلات لسحب الهواء الملوث غير المرغوب فيه إلى الخارج من خلال الدكت المجلفن.

 

تهوية المشاغل النسائية من الأمور الضرورية التي لا يجب إغفالها عند تأسيس مشاريع المشاغل النسائية، إذ إن سلامة العملاء والعاملين وراحة العملاء من الأساسيات التي يجب مراعاتها في هذا المشروع لضمان استمراره ونجاحه، توفر اوان الجودة أفضل أنظمة تهوية المشاغل النسائية بداية من الدراسة والمعاينة المبدئية للمكان وتقديم المقترحات والتصميم وحتى تنفيذ تركيب التهوية المناسبة على أيدي خبراء وفنيين متخصصين في دراسة وتصميم وتنفيذ أنظمة تهوية المشاغل النسائية بالمعايير العالمية، لتنعمي بهواء صحي ونقي بعيدًا عن الملوثات الكيميائية وتضمنين راحة العملاء وسلامتهم.


شارك محتوانا